توقف صعود شركة المباني عند المقاومة السابقة

Posted: 14 ديسمبر 2011 in بورصة الكويت

تحليل فني لسهم شركة المباني من السوق الكريتي على الرسم البياني الأسبوعي  تمنعه من الصعود الى خط القناة العلوي ليتحول الى اتجاه عرضي ضيق .

اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجم اكبر

توقف السهم عند المقاومة السابقة تمنعه من الصعود الى خط القناة العلوي ليتحول الى اتجاه عرضي ضيق .

يتداول السهم بداخل قناة صاعدة تبدأ من مستوي 400.00 في يناير 2009 ويتحقق لدينا شروط القناة الصاعدة بتكون قمم أعلى من بعضها وأيضا ملامسة الخط السفلي ثلاث مرات وهذا يوضحه تحليل مؤشر الاتجاه AROON من استمرار صعود المؤشر الايجابي وهبوط المؤشر السلبي ولكن في الفترة الأخيرة نري محاولة الصعود أعلى مقاومة 900.00 ولكنها للمرة الثانية لم يخترقها ليتوقف السهم مؤقتا عند هذا المستوي ولكن نتخوف من سلبية مؤشر التذبذب استوكاستيك المتواجد حاليا في مناطق التشبع الشرائي وحدوث تقاطع داخلي بين مؤشراته الى أسفل ليضعنا في حيرة ! ماذا سيحدث للسهم؟ هل يتكون نموذج مستطيل  استمراري؟ آم هو نموذج القمة المزدوجة؟

في كلا الحالتين السهم مقبل على تصحيح سعري وهو اختبار مستوي 770 الذي يمثل الحد السفلي للمستطيل ودعونا نتوقعه مستطيل أولا لأنه مازال فوق مستوي 770 .

ولكن كسر هذا المستوي والإغلاق الأسبوعي أسفله يلغي نموذج المستطيل ويتأكد نموذج القمة المزدوجة التي تؤهل السهم بالهبوط الى مستوي 635 وهو مقدار المسافة بين القمتين ووضعه عند منطقة الكسر لخط الرقبة ومن الملاحظ انه التقاء الخط السفلي للقناة ليصبح دعم قوي للسهم في حالة الهبوط إليه .

يفشل توقعنا بكسر القمة 900.00 ليستهدف السهم الوصول الى الحد العلوي للقناة عند مستوي 980.00 تقريبا ثم الصعود الى مستوي 1050 .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s