مؤشر البورصة المصرية وذكريات الثورة

Posted: 3 سبتمبر 2012 in البورصة المصرية

قبل بداية الثورة المصرية كان يتداول المؤشر المصري عند 7245 وهو أعلى مستوي في بداية عام 2011 ومن هذا المستوي وبداية الثورة المصرية بدا المؤشر بالهبوط العنيف حتى نهاية أخر شهر العام نفسه مسجلا المستوي 3578 وبداية عام جديد يحمل معه العودة لمستويات الثورة المصرية بالقرب من مستويات 7000ونتوقع هذا الصعود من التحليل الفني لمؤشر السوق المصري الرئيسي EGX 30 على الرسم البياني الأسبوعي خلال الفترة من يونيو 2011 حتى الآن .

  اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجم اكبر

 

يتكون نموذج فني توافقي محتمل على المؤشر المصري الرئيسي وهو سرطان البحر العميق وببداية التركيبة التوافقية للنموذج من النقطة X من مستوي 5666 هبوطا إلى مستوي  3578 ثم تتالت نسب فيبوناتشي بتوافقية النموذج كما يلي :

الضلع AB صحح عند نسبة  88.6 % من XA عند مستوي 5473 وهي النسبة المثلي للنموذج .

الضلع BC تقابل مع نسبة  78.6% من AB عند مستوي 4027 .

الضلع CD يترقب للتأكيد باختراق القمة السابقة وهي النقطة B بالإغلاق الأسبوعي أعلاها و تتوافق  نسبه 200% فيبوناتشي من BC مع نسبة 161.8 % للضلع XA عند مستوي 6946 .

تحليل المؤشرات الفنية:

صعود المؤشر الايجابي وهبوط المؤشر السلبي لمؤشر الاتجاهAROON يمثل إشارة ايجابية قويه بصعود المؤشر   ولكن العقبة الوحيدة هي تواجد مؤشر الماكد عند مقاومة سابقة له تتزامن مع مقاومة مستوي 5473 ومع  اختراقها لأعلى تمثل إشارة ايجابية أخرى تؤكد صعود المؤشر المصري.

ولحين تجاوز هذه المقاومة وهذا هو المرجح نتوقع تذبذب المؤشر على المدى القصير بين مستويات 5300 إلى 5473 ثم الاختراق لاعلي.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s