تسارع الاتجاه الصاعد للمؤشر المصري يقوده لتخطى الاتجاه العرضي لاعلى

Posted: 30 يناير 2014 in البورصة المصرية

تحليل فني لمؤشر السوق المصري الرئيسي EGX 30  على الرسم البياني الاسبوعي

اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجم اكبر 

 egx 30

بعد هبوط المؤشر من مستويات 12039 نقطة اذان الازمة العالمية وتوقف هبوط المؤشر عند مستوى 3380 نقطة ومن ذلك المستوى صعد الى مستويات 7700 نقطة ثم الهبوط مرة اخرى قرب القاع السابق عند مستوى 3600 نقطة ويتداول الان بالقرب من  مستوى 7700 ليصبح متكون لدينا قناة عرضية طويلة المدى قاربت على الانتهاء .

 

عند تحليل اتجاه المؤشر من القاع الاخير من مستوى 3600 نقطة الان نلاحظ تداوله بقناة صاعدة تزامن حدها العلوى مع مستوى مقاومة سابقة 7260 نقطة ولكنه تخطها لأعلى  ويشير الى ذلك الاختراق الى تسارع الاتجاه الصاعد ذو زاوية الاتجاه 40 الذي بدء من نهاية يونيو الماضي  اكد ذلك التسارع تحليل المؤشرات الفنية التالية :

مؤشر الاتجاهAROON استمرار صعود المؤشر الايجابي وهبوط المؤشر السلبي  ، صعود مؤشر القوة النسبية متخطيا اعلى مستويات محققة له عند مستويات اعلى مستويات القناة العرضية مما يؤكد اختراق القناة العرضي القوي .

 

ونتيجة لجميع العوامل الايجابية المذكورة  فبنسبة كبيرة سيستأنف المؤشر التداول اعلى مستوى 7700  خلال المدى المتوسط القادم ليستهدف الصعود الى مستويات ما بين 8770 الى 9500 نقطة .

اما على المدى القصير نتيجة لتضخم مؤشرات الزخم فقد يدخل المؤشر في موجة تصحيحية تبدأ من مستوى 7700 التي يستهدف الصعود لها المؤشر الان ليهبط الى مستويات 6900 نقطة ثم الصعود مرة اخرى .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s