القيمة العادلة لدانا غاز تتوافق مع الدعم الفني

Posted: 30 سبتمبر 2014 in بورصتي دبي و ابو ظبي

دانا غاز

تأسست دانة غاز عام 2005، ويقع مقرها الرئيسي في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويبلغ رأس مال الشركة قرابة الـ 7 مليارات دولار أمريكي، بقيمة اسمية 1 دولار للسهم الواحد، ولديها شبكة من المكاتب في إقليم كردستان بالعراق، ومصر.

نشاط الشركة

يتمثل النشاط الرئيسي لدانة غاز في مختلف المراحل الثلاث ضمن القطاع: الاستكشاف والتنقيب والإنتاج، التشغيل والتخزين والتسويق، والتكرير والإسالة والتوزيع والبيع، وذلك لمتابعة واغتنام الفرص المتاحة في هذا القطاع، بدءاً بمنطقة الخليج، ووصولاً إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

دانة غاز تفوز بحقوق امتياز قطاعين جديدين

وعن أهم الأحداث المتعلقة بالسهم، فقد أعلنت الشركة اليوم الاثنين فوز شركتها التابعة بمصر بعقدي امتياز جديدين في منطقة دلتا النيل في مصر، من القطاع رقم 1 من منطقة امتياز حقل شمال الصالحية والقطاع رقم 3 من منطقة امتياز حقل المطرية في منطقة دلتا النيل، وذلك ضمن إطار جولة المناقصات التي أطلقتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية مؤخراً في مصر.  

القيمة العادلة لسهم دانا غاز

وفقاً لمعايير تحديد القيمة العادلة للسهم، تعلن شركة ICN للأبحاث توصياتها نحو القيمة العادلة لسهم شركة دانا غاز ، وقد تم تقدير القيمة العادلة للسهم عند 0.62 درهم إماراتي، باستخدام نموذج مضاعف الربحية بانخفاض بنسبة 7% عن السعر السوقي، مع إغلاق جلسة أمس الأحد البالغ 0.67 درهم.

التوصية تجاه القيمة العادلة

 نوصي بالحياد تجاه السهم حتى نهاية عام 2014، وذلك نتيجة التقييم في ظل مكررات ربحية والتي بلغت 7.16 مرة.

نتائج الأعمال

استطاعت شركة دانا غاز أن تحقق انخفاضاً طفيفاً في صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 333 مليون درهم (4.8 فلس للسهم الواحد)، وبنسبة 2%بالمقارنة مع أرباح قدرها 341 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2013، وقد جاءت المكاسب بأرباح استثنائية بنحو 143 مليون درهم، ناتجة عن بيع نصف حصتها في شركة إم أو إل الهنغارية.

  تعليقنا على الأداء المالي

نلاحظ أن أبرز العوامل التي ساهمت في نمو اجمالي إيرادات دانا غاز بقيمة  1345 مليون درهم خلال النصف الأول عن إيرادات النصف الأول من العام السابق 2013 بقيمة 1085 مليون درهم، نتيجة لزيادة الإنتاج في مصر واستئناف إنتاج غاز البترول المسال في إقليم كردستان العراق، وانخفاض تكاليف المبيعات، وفوز الشركة بالعقدين المعلن عنهما اليوم، مما يسهم في زيادة ايرادات الشركة على المدى الطويل.

التحليل الفني للسهم

منذ بداية العام الحالي 2014 وسهم دانا غاز يأخذ اتجاهاً هابطاً، بداية من قمة مستوى 1.0 درهم المحققة في شهر يناير/كانون الثاني، والتي هبط منها إلى مستوى 0.8 فلس، ليستكمل اتجاهه في قناة هابطة قادته نحو الوصول إلى مستوى 0.59، والذي تزامن معه وجود دعم خط اتجاه صاعد، ولكن إلى الآن فالسهم ما زال يتداول بالاتجاه الهابط.

أبرز مستويات الدعم والمقاومة للسهم خلال الفترة القادمة هي:

مستوى 0.61 دعم، مستوى 0.72 مقاومة.

 دانا غاز

 

Advertisements
تعليقات
  1. ابو ناصر كتب:

    السلام عليكم
    فعلا تم الوصول الى الهدف الذي تم تحديده 60 فلس هل السعر مناسب للشراء فنيآ
    شكرا لك

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s