خدعة التخفيضات تقود سهم اكسترا للهبوط

Posted: 24 نوفمبر 2014 in البورصة السعودية

نتيجة لتلاعب شركة إكسترا بأسعار منتجاتها خلال مهرجان التخفيضات الكبرى، وذلك من خلال رفع أسعار المنتجات عن سعرها الحقيقي قبل التخفيض، أ غلقت وزارة التجارة والصناعة السعودية 8 محلات تابعة للشركة.

ومن المتوقع أن يؤثر إغلاق تلك الفروع على مبيعات إكسترا اليومية بقيمة 2.5 مليون ريال سعودي لكل فرع، والتي سيظهر أثرها على قوائم المركز المالي لشركة إكسترا للربع الرابع من العام الحالي.

  انعكاس إغلاق الفروع على سهم إكسترا

تأثر سهم إكسترا المدرج بسوق الأسهم السعودي (تداول) خلال جلسة تداول اليوم الأحد بهبوط بلغ 3.5%، ليغلق بنهاية جلسة اليوم الأحد عند مستويات 104.17 ريال سعودي.

التحليل الفني لسهم إكسترا

يتداول السهم باتجاه هابط قصير الأجل، بدايته من مستوى 133.50 ريال سعودي، في أوائل شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي هبوطاً إلى مستوى 101 ريال سعودي.

 سهم اكسترا

ويتذبذب السهم حالياً بشكل عرضي بين مستويات 109.0، والتي تمثل مقاومة خط الاتجاه الصاعد المكسور، ومستويات 101.0، التي تمثل دعم حالي قصير الأجل، ولكن في حالة كسره لاسفل، والإغلاق المتتالي دونه سيقود السهم نحو هبوط إلى مستويات ما بين 97.0 إلى 93.5 ريال.

نتائج أعمال إكسترا عن التسعة أشهر الأولى من عام 2014

ارتفعت أرباح إكسترا بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام 2014 بنسبة 3.5% عما تم تحقيقه خلال نفس الفترة من عام 2013، نتيجة زيادة مبيعات قسم الحاسب الآلي وزيادة أعداد المعارض لإكسترا لتصل إلى 38 فرع.

وبذلك، فقد ارتفع نصيب السهم الواحد من الربح إلى 3.76 ريال، ستقوم الشركة بتوزيع ثلاثة ريالات عن كل سهم بنسبة توزيع  80% من العائد المحقق لسهم، واحتجاز 20% لدى حقوق المساهمين بالشركة.

يذكر بأن توزيعات الأرباح تستحق لحملة أسهم إكسترا حتى جلسة التاسع والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

تطور توزيعات أرباح إكسترا

 
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s