سهم عامر جروب يستهدف الارتفاع إلى القمة السابقة

Posted: 24 نوفمبر 2014 in البورصة المصرية

نتيجة القفزة القوية لصافي أرباح مجموعة عامر (عامر جروب) بحلول نهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2014، تتجه الشركة لتوزيع أرباح على مساهميها بواقع 2.25 قرش للسهم الواحد، أي 50% من الربح المحقق للسهم بنهاية تلك الفترة.

نتائج أعمال عامر جروب القوية

سجلت مجموعة عامر المدرجة بالبورصة المصرية ارتفاعاً قوياً في صافي أرباحها خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2014 بلغ 1000%، عن ما تم تحقيقيه خلال ذات الفترة من العام الماضي، وذلك نتيجة نمو إيرادات الشركة بقيمة 1.6 مليار جنيه مصري.

وارتفع صافي أرباح الشركات ليحقق 217 مليون جنيه، بالمقارنة بما تم تحقيقه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي 2013 والبالغ 18.6 مليون جنيه، ليبلغ  ربح السهم الواحد لتلك الفترة المعلنة 0.05 جنيه.

الجدير بالذكر أن عامر جروب تدير عدة مشروعات عقارية وسياحية بمصر وعدة دول عربية، وبلغت أرصدة حاجزي وحداتها حتى نهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري حوالي 7.4 مليار جنيه، ومن المتوقع أن تنعكس تلك الإيرادات على قوائم الشركة خلال الثلاث سنوات القادمة.

مؤشرات ربحية عامر جروب

حققت مجموعة عامر عائداً لمساهميها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2014 بمقدار 11%، وبالنسبة لمكررات السهم فيتداول عند مكرر ربحية 24 مرة بإغلاق جلسة اليوم عند مستوى 1.21 جنيه، وبالنسبة لمكرر القيمة الدفترية فبلغ 2.8 مرة.

تقسيم مجموعة عامر جروب

تتجه مجموعة عامر لفصل قطاع بورتو العقاري عن المجموعة الرئيسية، وتأسيس شركة جديدة مستقلة باسم مجموعة بورتو القابضة.

في حال الموافقة على التقسيم، سيتم خفض رأس مال المجموعة ليصل إلى عشرين قرشاً للقيمة الاسمية لمجموعة عامر، وعشر قروش كقيمة اسمية للشركة الجديدة مجموعة بورتو القابضة، والتي من المتوقع طرحها في البورصة المصرية باسم بورتو جروب،   ويهدف التقسيم إلى جذب مستثمرين جدد وزيادة السيولة لكلا الشركتين.

الجدير بالذكر أن مجموعة عامر جروب رفعت  حصتها بشركة بورتو انترناشونال إلى 95% من خلال زيادة رأس مال الشركة.

التحليل الفني لسهم عامر جروب

تجاوب سهم عامر جروب مع طرح فكرة تقسيم الشركة بالارتفاع ليخترق مقاومة خط التقاء نقطتي AC لنموذج الخفاش الإيجابي.

التكوين التوافقي لنموذج الخفاش انعكس على سهم عامر جروب لأعلى بالقرب من منطقة اكتمال الخفاش عند مستوى 0.96 جنيه .وتوالت أضلاع النموذج كما يلي:

بداية النموذج من النقطة X من مستوى 0.86 صعوداً إلى مستوى 1.53، ثم توالت نسب فيبوناتشي بتوافقية النموذج كما يلي:

  • الضلع AB صحح عند نسبة 38.2% من XA عند مستوى 1.24.
  • الضلع BC تقابل مع نسبة 78.6% من AB عند مستوى 1.45.
  • الضلع CD توافقت نسبة 224% فيبوناتشي من BC مع نسبة 88.6% للضلع XA عند مستوى 0.96 جنيه، والتي مثلت منطقة انعكاسية لأعلى.

  •  عامر جروب

أصبح السهم يستهدف الصعود إلى المستهدف قمة النقطة C عند مستوى 1.45 بعد اختراق السهم اليوم لمستهدف خط الاتجاه البالغ 1.31 جنيه، في حالة استمرار تداول السهم أعلى مستوى 1.31، من المتوقع ارتفاع السهم إلى مستوى 1.45 ثم 1.49 جنيه.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s