سهم معادن: فرصة استثمارية

Posted: 9 ديسمبر 2014 in البورصة المصرية, البورصة السعودية

يتداول سهم معادن باتجاه صاعد قوي لأكثر من 6 سنوات بدأته من مستوى 9.20 ريال ومستمر به الى الان داخل قناة صاعدة قوية يتداول حاليا عند الخط السفلي لها التي تمثل دعم بالتزامن مع توافقها مع خط الاتجاه الهابط الواصل بين قمتي 35.20 و 32.85 ريال .

ويعد السهم فرصة استثمارية على المدى الطويل بدعم من ترقيم موجات اليوت للسهم خلال نفس الفترة التي ذكرنا بالأعلى والتي بدأت من قاع 9.20 ريال .

نرى في هذا التحليل أن سهم معادن  صعد بعد قاع يناير  2009 حتى الصعود إلى قمة 33.75  اغسطس 2012 مكونا موجه صاعدة [ 1 ] من النوع  Primary  بتكوين داخلي 5 موجات اصغر منها من النوع Intermediate  

ثم هبط سهم معادن  ليصحح لكامل هذه الموجه بالهبوط إلى مستوى 25.35  في اكتوبر 2013 مكونا موجة تصحيحية [2] من خلال تصحيح ثنائي مركب W X Y 

وجاء تصحيح الموجة [2] من الموجة [1] بمقدار نسبة 38.2% فيبوناتشي.

بعد انتهاء هذا القاع بدا سهم معادن  بالصعود لتكوين الموجة الصاعدة الثالثة الاكبر من النوع الموجي [Primary [3 انهى منها موجتان الاولى والثانية وهما كما يلي :

الموجة الاولى الصاعدة من النوع الموجي Intermediate انتهت عند قمة 40.45 سبتمبر 2014

الموجة التصحيحية الثانية من ذات الدرجة الموجية بنسبة كبيرة قد انهاها السهم بالهبوط الى مستوى 27.5 بنهاية نوفمبر الماضي  تمثل نسبة ما بين 78.6% الى 88.6% فيبوناتشي لكامل الموجة الاولى.

 وعلية فان السهم حاليا في طور بداية الموجة الثالثة الصاعدة من الدرجة الموجية Intermediate  والتى تستغرق وقتا زمنيا من تسعة اشهر وقد تمتد حتى ثلاث سنوات و تستهدف تكوين قمة صاعدة جديدة لسهم معادن عند مستوى 51.5 ريال .

 اما الموجة الصاعدة الثالثة الاكبر Primary التى تبلغ فترة زمنية اكثر من سنة فستهدف الصعود الى مستوى 67.0 ريال لذلك سهم معادن  يعد سهم جاذب للاستثمار على المدى الزمني الطويل “اكثر من سنة” .

 معادن اليوت

احتمالات فشل الترقيم هي هبوط السهم ادنى بداية الموجة الاولى البالغة 25.0 ريال حيث تمثل النقطة الفاصلة لكون الموجة ا لثانية يجب الا تتخطى بداية الموجة الاولى .

 مستويات المتاجرة مع حساب العائد والمخاطرة :

المستهدف الاول للسهم البالغ 51.5 بنسبة عائد 58%

المستهدف الثاني البالغ 67.0 بنسبة عائد 105%

ايقاف الخسارة “المخاطرة” الاغلاق ادنى 25.0 نسبة الخسارة في حاله تحققها  – 23.0% 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s